-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

الــوحــدة


قمعتْ وحدة في نفسي ما تركتْ
جو وعاصفة في القلبِ تركت
أين الضحك و الإبتسامة أظنها قد رحلت
أين الحبيب والأحباء في القلب غادرت
..وأنا جالس اتسائل عن أحوالها كيف أصبحت
ٱحاول أن أكلِّم الشمس عند الغروب لكنها تحركت
عجز لساني عن التعبير بسبب آلآمٍ في القلب قد ٱزدادت
وحيد..وحيد وعائلته معه قد تهاونت
وحيد..لكنها وحدة القلب منذ زمن ما ٱنتهت
بعيد هو عن الناس حتى شعر بٱن عقليته عن الآخرين إختلفت
منعزل حتى أصبحتْ نفسهُ وكٱنها قُتلت
لماذا يا نفسي..كلما سئلتها هكذا إذا بها علي قَلقت
أنظرُ إلى السماء فٱكلمها اين التي لي فقط خلقت
قالت : ..بل لم تقل شيئا بل العكس قد سكتت
حبيبة لا تبادلني الحب لكنها على قلبي ضربت
وتفكيرٌ فيها وفي معاملتها عينٌ قد أدمعت
ليتني أحظى بجواب من الطيور فلو أني حكيتُ لها قصتي لتكلمت
أتعلمون لو أنها يوما ما أمامي قد ظهرت

فسقطت عيني على عينها فعترفت
لكان قلبي و كل أجهزة جسمي توقفت
لأننا معا فقط للحظة شعرت ان علاقتنا إستحلت 
كيف ستعيش الطيور وتغرب الشمس إن يوما عدم هذا الحب وٱندثرت
لكنني بصراحة لا أظن ان حبي لهذه الفتاة يوما إستحقت
كيف يحب من لا فلس في جيبه و لا ضمانات
لا يتناسب أبداً مع من إجتهد وشيد بنايات
لذا فتوكلي على الله رب الأرض و السموات
كنت لأقول الكثير لو أني وجدت الكلمات
لأن اغلبها لا يتناسب مع ما في القلب من صرخات
يكفي يا قلبي عوض أن تتصرف تتفوه بحمقات
ألا يكفيك ما تراه كل يوم من الفتيات
نعم..إني أراهن لكن ما نفع ذلك إن لم يتكلم اللسان وكون علاقات
يا نفسي هل أنا أقيدك وأتمم معكِ صفقات
لا بل كنتُ أقصد إنشاء الأصدقاء و الصديقات
------------------------------------------

..هكذا أنا..شخص يكره نفسه لأنها منعزلة وو حيدة
كل يوم يتمنى لو تغير الزمان فينال حياة جديدة
فمثلاً لو دخل شخص حياته لتبدلت فهي فكرة سديدة
فمن ذا الذي لا يريد أن يعيش كل يوم يرى بجانبه الحبيبة
تلك الإنسانة التي تتقرب إليك وتعرفك أكثر من نفسك مما يجعلها لديك عزيزة
كلما جلست بجانبك تشعر أنك هائم في السعادة
تلمس يديها فتدري أنك تريد أن تكون معها حياة مديدة 
ليس مثلي أنا الذي يكتب مثال هذه القصيدة 
الأفضل له أن يصمت ويبحث لنفسه عن طبيبة
أو يضرب نفسه بقطعة من حديدة
حتى يستيقظ من نومه ويعلم ان الحياة السعيدة 
بأن تصلي الفجر وتُكوِّن مع الله علاقة وطيدة
لا تنظر إلى أحوال الناس و سلوكهم فقلوب أكثرهم باردة
فالعاقل فقط من يعلم بأن الله يحب العبد حبا شديدا
فيجعله بحبه ذاك أبيض الوجه طيبا و جميلا
فلا تبخل ولا تكن كالخسرين أنفسهم عنيدا
ثق بنفسك وتوكل على الله وتوب إليه وإجعل فقط من النبي محمد عليه الصلاة و السلام قدوةً وحبيبا
فإن الله لن يتخلى عنك حتى وإن فاضت روحك وصعدت إلى السماء صعيدا
الـمـؤلـف : يـاسـيـن كـيـنـجـي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Yassine Agourram

2016