-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

انواع عقود العمل Les Contrats


عقد دائم CDI

او مايصطلح عليه بالغة الدارجة "الترسام",هو عقد عمل بمدة لا محدودة فهو لا ينص على تاريخ انتهائه. ويمكن فسخه بموافقة الطرفين عن طريق إشعار خطي، لفظي أو حتى ضمني. لاحظ أن عقد عمل لأجل غير مسمى يحتوي على كل النقاط الأساسية من المهام التي يجب أن يفي الموظف بها.

عقد محدد المدة CDD

هذا النوع من العقود يتم إبرامه لإنجاز عمل ما لمدة محددة كسنة أو سنتين. ويكون للعقد تاريخ بداية وتاريخ إنتهاء معينيين فى العقد,وعادة ما يقوع هذا العقد مع الموظفين الجدد الذين تم تعيينهم للقيام بأعمال عاجلة أو اعمال موسمية. ومن الممكن أيضا أن يتم توقيع عقد محدد المدة مع مرشح ليحل محل موضف غائب بسبب واضح (المرض أو السفر أو التدريب) أو ليحل محل موضف ترك منصبه بشكل دائم و لم تتمكن الإدارة من العثور على بديل له.
لاحظ أن العقود المحددة المدة والتي لا تخضع للتجديد يمكن أن تتحول إلى عقد دائم.

عقد مؤقت CTT

او مايصطلح عليه بالفرنسية "intérim",هو عقد بين ثلاثة أطراف. في الواقع تم توقيع عقد أول بين وكالة العمل المؤقت والشركة المستخدمة. والعقد الثاني هو بين وكالة العمل المؤقت والموظف.وفي هذه الحالة فالشركة المستخدمة لها كامل الصلاحية في فسخ العقد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Yassine Agourram

2016