-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

مذكرات مريض نفسي

مذكرات مريض نفسي 



انا شاب 27 سنة, اعاني من الوحدة, املك اصدقاء ولكن لا املك اصحاب للخروج معهم ,اظل بالمنزل طوال الوقت, ولا اشعر بالرغبة بالخروج لانني وحيد. كلما رايت شاب مع فتاة اشعر بالغيرة. خرجت مؤخرا من الدراسة ولم احصل على اي دبلوم, لم استطيع ايجاد اي عمل. قلبي يحترق. واحيانا اود الانتحار, اقضي يومي كله امام الحاسوب كرهت حياتي الفارغة, فكرت ان استغل وقتي الفارغ في التعلم بالحاسوب ولكن بلا فائدة, اشعر بالضيق كلما حاولت التعلم في الحاسوب. حالي تزداد سواء واعاني من الخجل. كلما رايت فتاة تعجبني كثيرا لا اقدر على الذهاب اليها. اشعر كاني لست كفؤا لاتحدث معها وسترفضني بكل تاكيد. اود بعض الرفقة لكن لا املك اي رغبة في البحث عنهم و الذهاب و الحديث الى الناس كي اكون صداقة جديدة. واشعر بمستقبلي ينهار يوم بعد يوم. حتى الصلاة رغبت بان اصليها ولكنني اقطعها, بسبب العادة السرية التي تجعلني اشعر بالقليل من الراحة اثناء القيام بها, ولكنني بهذا التصرف انا اخسر الذنيا والاخرة معا. فكرت في العمل بالتجارة مثل اغلب الناس واكتشف انني بطيء جدا في الحساب. وقد اكون مجرد عرقلة عند الشخص الذي سيشغلني او التعرض للاحراج اذا كنت وحدي. وايضا مضى علي وقت حاولت ان اغيير نفسي. واصبح شخصا محبوبا واجتماعيا فوجدت انني افتقر الى المواضيع التي يتحدث عنها الناس و الشباب خاصة. اجد انني فارغ من كل تلك المواضيع حتى عندما حاولت الاقتراب من بعض الاصدقاء اجد نفسي اتحدث اليهم ولا احد يكترث لما اقول. الى درجت اني اقف امام الشخص وهو يتحدث الى الشخص الذي خلفي. حتى بدات اشعر بغربة كبيرة لدرجة كانني شخص خفي لا يلاحظه احد ولا يكترث له احد. والاسواء في هذا الامر هو عائلتي ايضا تعاملني بنفس الطريقة كانني غير موجود نهائيا. واتذكر في مناسبة اجتمعنا فيها نحن العائلة انه واحد من العائلة القريب لي الذي لم اراه منذ وقت طويل يتجاهل ان يسلم علي. ويتجه ليسلم على الموجودين شيء غريب. ومرة اخرى جلست قرب فتاة بالحافلة وفجاءة تجاهلتني الفتاة كي تفتح النافذة شعرت بالغرابة لماذا لم تسائلني كي افتحها بنفسي !! وايضا انا اعاني من مشكلة القلق من كل شيء. مجرد قطع الضوء الاحمر بالشارع يجعلني افكر كثيرا فكيف اقوم بذلك دون التعرض للحادث. بمجرد المشيء على الطريق اقلق ربما يفقد احدهم المكابح ويتجه صوبي مباشرة. بمجرد اخراج الهاتف اقلق من ان يتم خطفه من لص ما ويهرب به .واقلق اثناء الشراء وافكر بطريقة الشراء كجميع الناس بدون ان اقوم باي تصرف مثير للاحراج او الغرابة. كما انني اشعر بالضيق وعدم الراحة كلما تمشيت وسط الكثير من الناس. وخاصة عندما اسمع احدهم يضحك بصوت مرتفع او فتاة تضحك. ينتابني شعور كانهم يسخرون مني كان تلك الضحكات هي للضحك علي بدون سبب. واقلق اثناء المرور قرب اطفال يلعبون الكرة كي لا تضربني الكرة واشعر بالاحراج ويضحك على الناس. كما انني اكره الجلوس بدون عمل اي شيء .ولكن في نفس الوقت اجلس واجبر نفسي على الجلوس بدون عمل شيء .او بمعنى اخر انا لا اقوم بالاشياء التي احب القيام بها و لا اتصرف بالشكل الذي اريد ان اتصرف به .حتى شخصيتي ليست الشخصية التي اريد ان اكونها. ولا حتى مظهري ليس المظهر الذي لطلما حلمت وعملت لاجله اتجاهل الاعتراف بمن احبهم واتجاهل الفتاة التي تعجبني والتي يحبها قلبي اسبب لنفسي الوحدة صحيح اني وحيد ولكن قدوم الاصدقاء الي في وقت لا يناسبني  يجعلني لا ارتاح لذلك ايضا كرهت فشلي وكرهت سخريتهم مني على انني فاشل وكرهت ان اكون مع اناس حين اجلس معهم يحاولون السخرية مني بطرق مختلفة منها انت لا تعرف لاي شيء انت لست معنا في هذا الكوكب ثم يبدا في الحديث لك عن انجزاته الناجحة انا لدي و انا فعلت و انا كذا فقط ليجعلك تشعر بفشلك اكثر و اكثر ثم البعض من الناس الاخرين حيت تجلس في بيتك ثم تسمع ضحكاتهم المستفزة تسخر من فشلك ويقضمون لحمك في كل وجبة وحين تصبح انت الموضوع المضحك والطريف الذي يتنولون به ما ياكلونه انت يكون موضوع فشلك في الحياة هو الشيء المضحك بالنسبة لهم الشيء الذي يضحكهم و يجعلك انت تتقيء دما من الحسرة على نفسك تشعر بهم في كل ضحكة يتنولون لحمك ويشربون دمائك وهو يضحكون وتعيش في عالم اخر حيث لا فتاة هناك تود ان احب فاشلا او ان تتحدث الى فاشل لا فتاة سترغب با تنقذك من العذاب الاليم لا صديق هناك سيعرف حقا كيف تشعر وانت فاشل عوض ان يكون بجانبك ويدعمك يجعلك موضوع سخرية مع اصحابه او كلما رغب بان يصنع مكانة لدى الاخرين يجعلك انت موطء القدم بالسخرية منك ايها الفاشل التافه ما اسهل على الفاشل ان يقتل نفسه فالبنسبة اليه الدنيا التي نجح فيها الكثير هو فشل فيها وبالتالي ما الفرق سواؤ كان حيا او ميتا لا فرق اذا وقعت في حياتي معجزة واصبحت شخصا ناجحا لن انسى ابدا كل سخرية سخروها مني لن انسى كل كلمة نطقوا بها لقتلي لن انسى كل جملة كان الغرض منها الحط من قدري لن انسى كل ابتسامة وضحكة على فشلي لن انسى ابدا شعور الفاشل هذا لو انني اكون ناجحا اقسم انني سوف اضع مكبرات على منزلي وانا اضحك فيها ها ها ها من هو الفاشل الان سوف اضحك حتى الدموع على كل من سخر مني في هذه المرحلة كل حقير و حقيرة كل كبيرة وصغيرة اتمنى ان انجح واذا نجحت سوف تندمون. 

المؤلف
ياسر اكرام

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Yassine Agourram

2016