تجميع اكواد البلوبرينت انرل انجن لتطوير الالعاب
Unreal Engine Bleuprint Codes
اولا نود اضافة تحريك للكاميرة بالماوس
او النظر للاتجاهات للاعب بالماوس نقوم بعمل graph جديد من خيار event graph ونربط الاوامر التالية للحصول على حركة الماوس
ملاحظة ابحث فقط عن امر turn واضغط عليه سيعطينا نافذة input axis turn
نفس الشء للخيار الثاني Lookup
دائما تضغط بالاعلى على كلمة compiler لتفعيل التغييرات
في حالة بدانا المشروع بدون اساسيات الحركة سنقوم بالذهاب الى اعدادات project settings ثم Input ونعدل الازرار هنا قبل تفعيلها في خانة event graph
و الevent graph نجدها حين نضغط على بلوبرينت الشخصية من ملف content browser
اولا للماوس
في خيار axis mapping نضغط علامة زائد ثم نضيف
نعطيه اسم Turn ثم المربع الثاني في خيار الماوس mouse نختار خيار mouse X
ثم نضيف زر اخر يعني مربعين اخرين ونعطيه اسم lookup ونختار له mouse Y
معلومة مهمة جدا نلاحظ وجود 1 وسالب واحد 1- وهذا معناه
الواحد يعني للامام
وسالب واحد تعني العكس او للخلف
اذا سنترك واحد امام خيار scal 1 Mouse X
وسالب واحد امام خيار scal -1 Mouse Y
في حالة عدم وجود ازرار الاخرى فنقوم باضافتها
زر التحرك للامام moveforward
ثم نحدد الازرار من keybord لوح المفتاتيح وغيره
الان نضغط على زائد في خيار moveforward ليعطينا خانة اخرى
ونضع في الاخانة الاولى زو التحرك للامام ونعطيه واحد
وفي الخانة الثانية نضع زر للخلف ونعطيه سالب واحد
الان نستخرج زر اخر بالضغط على زائد في خيار axis mapping
ونضع له اسم MoveRight مثلا
ونفس الطريقة نجعل له خانتين الاولى نختار فيها زر لليمين نعطيه واحد
والخانة تحتها لزر تحريك لليسار وهذا نعطيه سالب واحد
الان كود التحريك للشخصية نقوم بتركيب الاوامر التالية
نتاكد من خيار التدوير الشخصية بالضغط على charachter movment بجانب الشاشة وسوف يعطينا تفاصيل التعديل على الحركة ونبحث عن امر charachter movment rotation settings اعدادات التدوير ونضع علامة في خيار orien rotation
كود جعل الشخصية تقفز نركب الاوامر التالية
تنبيه !
الموضوع قابل للتجديد واضافة معلومات جديد بشكل دوري
لذلك لبد من الاطلاع على الموضوع من حين الى اخر
لا تنسونا من دعائكم
واهلا بكم في قناتي على اليوتيب yokagi
او قناتنا Provigil
او بالفايسبوك في facebook.com/yokagi